Wednesday, November 19, 2014

لندن تستضيف ملتقى عالميًا حول نمو المرأة ونجاحاتها

  مصر اليوم - لندن تستضيف ملتقى عالميًا حول نمو المرأة ونجاحاتها


لندن تستضيف ملتقى عالميًا حول نمو المرأة ونجاحاتها

لندن ـ وام
تستضيف العاصمة البريطانية لندن خلال يومي 30 و31 مايو الجاري ملتقى عالميا لبحث متغيرات نمو المرأة ونجاحاتها وذلك بدعم من عمدة لندن بوريس جونسون .

 وأكد المنظمون أن حضور سيدات من دول الخليج يعد فرصة لتبادل الاراء والالتقاء بعدد من السيدات المهنيات اللواتي يمثلن نخبة من الفعاليات الناجحة بعالمنا في مجالات السياسة والتعليم الثقافة والفن والرياضة والصحة .
ويهدف هذا الحشد النخبوي إلى إستطلاع التحديات التي ينطوي عليها سوق العمل وصولا الى سبل تعزيز المساوة والتنوع بين الجنسين بهدف إحداث تغيير ثقافي في أوضاع المرأة.

كما يهدف الملتقى الى تعليم المشاركين كيفية إكتساب مهاراة وتعلم التنمية الشخصية المهنية للارتقاء الى مستويات عالية في القيادة والادارة وتمكين المرأة من التقدم في الحياة وتفعيل الطاقة الكامنة لدى المرأة في بيئات الاعمال العالمية الراهنة من خلال الكلمات التي سيلقيها المحاضرون والمشاركون في تنظيم " ملتقى نمو المرأة ونجاحاتها " الذي تتولاه زينب الفرحان الأمام مديرة ومؤسسة الملتقى.

 ويشهد الملتقى حضور منيره ميرزا نائبة عمدة لندن للتعليم والثقافة واعضاء السلك الدبلوماسي ومجموعة متنوعة من الشخصيات البارزة من هيئات حكومية وغير حكومية ومجتمع مدني اضافة الى الاكاديمين ومندوبين من قطاعات تنموية واقتصادية ورجال اعمال وقيادات ادارية واصحاب مشاريع ورؤساء مجالس ادارات في شركات عالمية كبرى .
وسيبدأ الملتقى بكلمة ترحيبية للسيدة زينب الفرحان الامام يليها الكلمة الافتتاحية للسيدة منيرة ميرزا ثم الكلمة الرئيسية للسيدة زينب العدوي من المغرب ثم تبدأ الجلسة الاولى بعنوان" المراة في الاقتصاديات المفتوحة والجمعيات العامة " بمشاركة نساء من العالم العربي واوربا وكردستان العراق وحديث عن أهمية دعم المسألة الاقتصادية في المنطقة وما الذي فعلته الحكومات والافراد لتغيير الصورة التمطية للمراة وزيادة الوعي العام لقدراتها وامكاناتها على المستوى العالمي وكيف تغير انماط الاعمال في عالم المراة" .

 وسيتحدث خلال الجلسة كل من السيدة زينب الفرحان الامام رئيسة الجلسة وشهناز إبراهيم احمد من كرستان العراق ممثلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والدكتور ثامر العاني ممثل الجامعة العربية والسيد عبدالله الشيبانى المدير العام للوثيقه وسعاد تلسي الحاصلة على وسام المملكة البريطانية والعضو المؤسس في مشروع الحسينة للمرأة المغربية المحدود.
اما الجلسة الثانية فستحمل عنوان " السيدات المبادرات في الاقتصاد العالمي.. تشجيع قيادة المراة ومبادراتها" وتتحدث فيها مجموعة من سيدات مشاريع وخبرات من دول عربية وكرستان واوربا لعرض خبرتهن في مجال الاعمال وتنميتها بما في ذلك التحديات التي يواجهنها وسبل التواصل ومن بينهم الدكتورة مناهل ثابت دكتورة هندسة مالية الوحيدة في العالم العربي المتخصصة في هذا المجال وبروين باببكر المديرة المفوضة لشركتي خدمات النفط والغاز وفريل ناس سيدات اعمال البحرين.

 كما تسلط الجلسة التالية وعنوانها " النساء المبدعات في العالم العربي و كردستان " الضوء على تنمية الفنون في عالم المرأة والقضايا المتعلقة بالفن التجريدي وتطوير الفنون من وجهة نظر الفنانين ويتحدث فيها مريم الزجالي وهي فنانة مميزة ومديرة الجمعية العمانية للفنون ونازل الصباغ مصممة ازياء من الامارات وسازان علي ابراهيم من كردستان العراق وشريف البرامي من سلطنة عمان.

 كما يتضمن الملتقى جلسة بعنوان " وراء كل امرأة ناجحة .. قصص نجاح سيدات مبادرات ومبدعات " إلى جانب مزاد الفنون الجميلة بعنوان " كنوز " ومعرض الماس للمجوهرات بمشاركة ماس مرجان من المملكة العربية السعودية وتوجور خلود اسامة الكردي وهي مصممة سعودي ة وعرض أزياء بعنوان " زرياب " فضلا عن حفل العرض المسائي الذي ينظمه نازك الصباغ / زاري ومرسم الامارات ونبيهه غياطي من المغرب وعايشة الشامسي من الامارات وأهانج محمد من كردستان العراق .



Please Visit Our Official website http://www.ourallegiancetokhalifa.com

News published in  http://www.egypttoday.co.uk/bk-gegnhgq-gkvgl/%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86%20%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B6%D9%8A%D9%81%20%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7%20%D8%AD%D9%88%D9%84%20%D9%86%D9%85%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9%20%D9%88%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7.html

 

0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More