Wednesday, November 19, 2014

وثيقة "حب وولاء" يكتبها الزوار لخادم الحرمين ورئيس الإمارات

«مفتاحة أبها» تعلن اليوم إطلاق المهرجان السعودي الإماراتي




   أنهى مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" استعدادته لاحتضان المهرجان السعودي الإماراتي الذي سينطلق اليوم الجمعة ويستمر حتى 8 ايام، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1435 ه.

وأوضح مدير المركز محمد السريعي أن سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وجه أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة باستكمال التجهيزات الخاصة بكل جهة في المركز، مشددا على الحرص والمتابعة المباشرة من سموه على إنجاح المهرجان، ما يسهم في مضاعفة الجهود.
وأكد السريعي أن مثل هذا المهرجان هو باكورة أعمال وفعاليات سيحتضنها المركز في المرحلة المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه أنه سينتج من خلاله إبرام شراكات مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات في عدد من المجالات الفنية والثقافية والشبابية. بدوره، بين مدير المهرجان عبدالرحمن عسيري أن الوفد الإماراتي المشارك في المهرجان سيصل عصر اليوم الجمعة، والذي يضم 50 فرداً مكونا من فريق إداري من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الفنانين والمصورين الفوتوغرافيين والحرفيين وفرقة شعبية.
وبين عسيري أن الفعاليات ستبدأ في تمام الساعة الرابعة عصرا بصفة يومية طوال مدة المهرجان بقرية المفتاحة، لافتاً إلى أنها ستشمل معرضاً للفنون التشكيلية وآخر للتصوير الفوتوغرافي وورش عمل لهما، يشارك فيها فنانون من الجانبين السعودي والإماراتي.
وأضاف: "ستقدم فرقة الإمارات فنون "العيالة" و"الحربية" و"الليوا" و"الهبان" و"الانديما" في فناء قرية المفتاحة، على أن تشاركها الفرق الشعبية بمنطقة عسير بألوان "الخطوة" و"العرضة" و"اللعب""، مبيناً أن العروض ستكون على فترتين، الأولى عند الخامسة عصراً والثانية التاسعة مساء.
ولفت عسيري إلى مشاركة الحرفيين والحرفيات من دولة الإمارات في ساحة العروض، بجانب عدد من الحرفيين السعوديين لعرض منتجاتهم، إضافة إلى أن متحف الحضارات بالقرية سيكون فاتحا أبوابه للزوار، وستقدم وثيقة إلكترونية بعنوان "حب وولاء"، عبارة عن رسائل إلكترونية يكتبها زوار المهرجان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وأضاف أن إدارة المهرجان شكلت العديد من اللجان المساندة التنظيمية، وأنهت كافة ترتيبتها، مرحباً بالوفد الإماراتي، ومشددا على التطلع إلى نسخة أولى من المهرجان تطور في السنوات المقبلة.
وختم تصريحه بتقديم الشكر والتقدير والعرفان لسمو أمير منطقة عسير على دعمه اللامحدود وتسهيله لكافة الاحتياجات، موصلاً الشكر إلى مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة على متابعته للعمل بصفة دائمة.
 
شعار المهرجان السعودي الإماراتي

Please Visit Our Official website http://www.ourallegiancetokhalifa.com

News Published in

http://www.alriyadh.com/957107


0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More